يمكن أن يكون نقص الحديد هو سبب تساقط الشعر
نوشته شده توسط : علی

أفضل طريقة لتشخيص تساقط الشعر هي إجراء فحص دم لتحديد كمية الحديد وهرمونات الغدة الدرقية وحالة الإستروجين في الدم. للقيام بذلك ، زراعه الشعر فی ايران ما عليك سوى الرجوع إلى أخصائي أو عيادة تجميل.

أنت لست الوحيد الذي يعاني من تساقط الشعر ، ولكن معظم النساء عانين من هذا الاضطراب. يحدث تساقط الشعر عند النساء لعدة أسباب ، ولكن لم يكن هناك نقاش جاد في هذا الصدد - على الأقل عند النساء - في كثير من الحالات يمكن تشخيص سبب تساقط الشعر وعلاجه.

العلاج الأسرع هو ميزوثيرابي الشعر. ومع ذلك ، دعونا نذكر أولاً بعض العوامل الشائعة التي تسبب تساقط الشعر.

1- يمكن أن يكون نقص الحديد هو سبب تساقط الشعر
يمكن أن يؤدي نقص الحديد - مع فقر الدم أو بدونه - إلى تساقط الشعر. ومع ذلك ، فمن الأفضل استشارة طبيبك قبل استخدام مكملات الحديد بشكل تعسفي بحيث يمكنك استخدام المكملات الغذائية إذا قام طبيبك بتشخيص الحاجة. لأن الكثير من الحديد في الجسم يؤدي أيضًا إلى بعض المشاكل.

اضطرابات الغدة الدرقية
في كلتا الحالتين من قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، يحدث تساقط الشعر.

عيادة جولدن رويال للتجميل
3- تقليل كمية الإستروجين
تعاني العديد من النساء من تساقط الشعر أثناء وبعد انقطاع الطمث. عندما ينخفض ​​إفراز هرمون الاستروجين في الجسم. يمكن أن تؤدي التغييرات الهرمونية الأخرى - على سبيل المثال ، التغييرات في استخدام حبوب منع الحمل - إلى تساقط الشعر.

4- التغيرات الهرمونية بعد الحمل
تعاني الأمهات اللواتي أنجبن للتو أطفالهن من تساقط الشعر من البداية حتى بعد 6 أشهر ، وهذا عندما تعود كمية الإستروجين في الدم إلى طبيعتها. في الواقع ، ما يبدو أنه سبب لتساقط الشعر الشديد هو في الواقع تنظيم دورة نمو الشعر الطبيعية (مقارنة بوقت الحمل ، وهو أقل من الطبيعي بسبب المستويات العالية من هرمون تساقط الشعر)

telogen efflovium-5 - (telogen effluvin)
هو مصطلح يستخدم لوصف سبب تساقط الشعر المؤقت والمفاجئ الذي يحدث نتيجة الإجهاد أو الجراحة ويستمر بشكل عام لمدة تصل إلى شهرين بعد المرض (يستخدم أيضًا لوصف تساقط الشعر المفاجئ الناتج عن أحد الأسباب يحدث الشيء نفسه مع التغيرات الهرمونية بعد الولادة.

6- الأدوية
العديد من الأدوية تسبب تساقط الشعر. لذلك إذا كان هذا مصدر قلق بالنسبة لك ، فمن الأفضل التحدث مع طبيبك حول تناول الأدوية البديلة.

7- كمية عالية من فيتامين أ أو السيلينيوم
في حالات نادرة ، يمكن استخدام هذا المكمل لأنه في كثير من الحالات ، فإن تناول الفيتامينات المتعددة يلبي الحاجة.

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة حول سبب تساقط الشعر عند الرجال أن التدخين يزيد أيضًا من تساقط الشعر ، ولكن ليس من الواضح أن له نفس التأثير لدى النساء. لكن بشكل عام ، يعد التدخين ضارًا جدًا لعدد من الأسباب. لذلك لا يهم إذا كان سبب تساقط الشعر هو التدخين أم لا.

سبب تساقط الشعر
لكن أفضل شيء لمن لا يعرف سبب تساقط الشعر هو إجراء فحص دم لتحديد كمية الحديد وهرمونات الغدة الدرقية وحالة الإستروجين في الدم ثم علاج تساقط الشعر.

إذا لم يقم الطبيب بتشخيص سبب تساقط الشعر ، فقد يكون تساقط الشعر نتيجة لعوامل وراثية لا يمكن تجنبها ، ولكن لا تزال الأدوية والمنشطات التي تحفز نمو الشعر.

روجان (سبب تساقط الشعر)
يؤخذ هذا الدواء موضعياً ، أي يُفرك مباشرة على فروة الرأس ويزيد تدفق الدم إلى فروة الرأس عن طريق توسيع الأوعية الدموية لفروة الرأس. نتيجة لذلك ، تتلقى بصيلات الشعر المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين ، وتبدأ بصيلات الشعر في النمو بشكل أكبر ، وبعد فترة ، يصبح الشعر أكثر كثافة. وبالطبع يجب ملاحظة أن النساء الحوامل والمرضعات يجب ألا يستخدمن هذا الدواء.

Propsia (الاسم التجاري لعقار Fenasteride)
يباع في شكل حبوب ويمنع تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون أو دي إتش تي (ديهيدروتستوستيرون هو هرمون يعمل على تقليص بصيلات الشعر تدريجيًا وبالتالي يقلل من دورة نمو الشعر). ومع ذلك ، يستخدم هذا الدواء لعلاج تساقط الشعر في يوصف للرجال ، لكنه قد يمنع أيضًا تساقط الشعر عند النساء.

تساقط الشعر عند الرجال
بالطبع ، كما هو مذكور في الدواء الأول ، يجب على النساء الحوامل أو النساء اللواتي يخططن للحمل عدم استخدام هذا الدواء. وقد أسفرت الدراسات التي أجريت على استخدام هذا الدواء لدى النساء عن نتائج متناقضة ، لذا فإن استخدام هذا الدواء لا يصلح لجميع النساء.

بالطبع في حالة الدواءين المذكورين لا بد من الإشارة إلى أنه طالما يتم استخدام هذا الدواء يمكن علاج تساقط الشعر والسيطرة عليه ، أما إذا تم التخلي عن العلاج فسيعود الوضع إلى حالته السابقة.

في البشر ، ينقسم البصل أو بصيلات الشعر إلى فئتين:

الشعر المنفوش: يمكن رؤية هذا النوع من الشعر في جميع أنحاء جلد الجسم ما عدا الراحتين والأخمصين.

الشعر النهائي: يظهر على فروة الرأس (بعد البلوغ يظهر هذا النوع من الشعر على الأعضاء التناسلية والإبط وكذلك على وجه الرجال) وهذا النوع من الشعر خشن وخشن.

نمو الشعر له دورات أو دورات تشمل: فترة النمو وفترة الانتقال وفترة الراحة ، ومدة نمو الشعر في الرأس حوالي ثلاث سنوات ، والفترة الانتقالية من 2 إلى 4 أسابيع ، وفترة الراحة حوالي 3 إلى 4 أشهر. يوجد حوالي مائة ألف بصيلة شعر على رأس الإنسان ، مع العلم أن كل شعرة تنمو لنحو ألف يوم ؛ لذا فإن تساقط مائة شعرة في اليوم أمر طبيعي ويتطلب أكثر من ذلك.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 49
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : دو شنبه 31 شهريور 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: